استراتيجيتنا

رؤيتنا :

دمج قضايا البيئة والاقتصاد والمجتمع إلى القيم الثقافية والاقتصادية للشركة وعملياتها وقراراتها، وعلى كافة المستويات الإدارية، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

رسالتنا :

نلتزم بمسؤوليتنا عن تقديم أعمالنا وخدماتنا لموظفينا وعملائنا ومجتمعنا بكفاءة وحسن أداء.

نثق بأن :

أنشطتنا على المدى البعيد يمكن أن تترسخ وتتحسن جودتها حين يصاحبها سلوك مجتمعي مبني على معالجة بعض القضايا.

أيضاً :

لدينا اليقين والإدراك بأن سلوكنا المجتمعي يؤثر في الآخرين بقدر تأثرنا بالسلوك المجتمعي للآخرين.

ندرك بأن :

لدينا سلسلة إمداد واسعة الحدود، ولدينا سلسلة قيمة متعددة الأطراف، وبأن مبادراتنا الخاصة بالمسؤولية المجتمعية يجب ان تراعي أطراف تلك السلسلة.

ثوابتنا :

– نتعامل بشفافية : نفصح ونوضح بقدر كافي عن قراراتنا وأنشطتنا والتأثيرات المحتملة لتلك القرارات على الاقتصاد والبيئة والمجتمع.

– نتجنب التورط : نحرص على أن لا نتورط بشكل (قانوني أو غير قانوني) في أي مسألة قد تؤدي الى أي انتهاك للمجتمع والاقتصاد والبيئة.

– نقبل بالمساءلة : نتجاوب ونقبل بالفحص والتدقيق والمساءلة في الإطار القانوني من قبل الأفراد أو الجهات المتوقع أن تتأثر أو المتأثرة بقراراتنا.

مبادراتنا :

تبنى على أحدث مؤشرات الأداء، وسنشرك جميع الأطراف المعنية في صياغتها فهي موجهة لهم في الأصل.

وباستمرار :

نصمم أدوات ثابتة لمراجعة تقدمنا في مجال المسؤولية المجتمعية، ونحسن من أداءنا على الدوام.

سنضع هذه القضايا في اعتباراتنا :

حقوق الانسان – ممارسات العمل – قضايا البيئة – ممارسات التشغيل – تنمية المجتمع – قضايا المشترك.

في الداخل سنركز على :

(بيئة مميزة للموظفين وظروف عمل مناسبة)

نتأكد ونحرص على أن تكون كافة العمليات المتعلقة بالموظفين خالية من أي سلوك غير اجتماعي وغير نزيه.

ننظر بعمق في :

نزاهة التوظيف – ظروف العمل – الصحة والسلامة – التدريب والتطوير.

سوف نشجع من نتعامل معهم من موردين ومقاولين وجهات أخرى لتبني ذات السلوك.

في هذا السياق، وبعيداً عن التزامنا القانوني :

– نؤكد على عدم استفادتنا من أي ممارسات عمل مجحفة تؤدى لنا من قبل عملاء ينتهكون الحقوق آنفة الذكر.

– نضع في اعتبارنا أثناء عمليات التعاقد، أن نتعاقد مع موردين ومقاولين يمتثلون للسلوك القانوني والمجتمعي في ممارساتهم العمالية.

– نحترم المسؤوليات الأسرية بالنسبة للعمال، وسنخلق مجال من التوازن بين العمل والحياة السليمة.

في علاقتنا مع الشركاء :

– نبني علاقتنا مع الآخرين على أساس سلوك أخلاقي واجتماعي يصل لأعلى المستويات من الاحترام المتبادل.

– لدينا الطموح لإعداد (وثيقة السلوك الأخلاقي) للشركة وللأطراف التي تشاركنا تأدية أي مهمة، وسنحرص على أن تكون هذه الوثيقة ثقافة مؤصلة لدينا ولدى الآخرين.

ستتضمن الوثيقة :

مكافحة الفساد – احترام حقوق الملكية – تعزيز المسؤولية في سلسلة القيمة – المنافسة العادلة.

في علاقتنا مع العميل:

لأننا نتعامل مع عميل يستفيد من منتجاتنا، فقد حَلَّلْنا القضايا التي يجب أن تؤخذ بالحسبان ضمن سلسلة مسؤوليتنا المجتمعية تجاه العميل.

نعترف بأن للعميل :

– الحق في الأمن والسلامة / من خلال تقديم منتجات آمنة.

– الحق في التعويض / من خلال حصوله على تسوية عادلة من الشكاوى والمطالبات.

– الحق في تحسين التقنيات / من خلال تطوير وتسهيل آليات الحصول على منتجاتنا.

– الحق في احترام خصوصياته / من خلال اتخاذ إجراءات أمنية لضمان أن بياناته محفوظة.

في سلوكنا البيئي :

نؤمن بأن لبعض أ​نشطتنا أثر بيئي متوقع وربما غير متوقع، وسنعمل على الحد من أثر ذلك قدر الإمكان، وذلك من خلال تدوين مصادر التلوث الحاصل والنفايات الناتجة ومحاولة التقليل منها.

سننظر بعمق في :

محاولة منع التلوث – الاستخدام والشراء المستدام – حماية البيئة واستعادة البيئة الطبيعية – التقليل من حدة التغيير المناخي – استحداث آليات للشكاوى البيئية.

في علاقة الشركة مع المجتمع :

حيث تعد تنمية المجتمع جزء لا يتجزأ من التنمية المستدامة في أي بلد، سنحرص على بناء علاقة متميزة مع المجتمع بكافة شرائحه، وأن تكون تلك العلاقة طويلة الأمد.

نؤكد على أننا :

لا نهدف من أي نشاط اجتماعي الى تعزيز الانشطة التشغيلية الجوهرية للشركة، بل نصمم أي مبادرة للمجتمع بعيداً عن مسألة العائد المتوقع للمنشأة.

نجتهد حتى :

– نتفهم سمات المجتمع وثقافته وسماته التاريخية قبل أن نبادر بعمل أي مبادرة.

– نشرك المجتمع في صنع المبادرات ونتقصى كافة التوقعات.

– نوجه النظر بشكل أكبر للمجموعات المستضعفة في أي بيئة نعمل بها (كبار السن – الأميين – الفقراء – ذوي الإعاقة).

– نسعى للعمل باحتراف وصنع مبادرات ذات أثر ونفع، ولأننا نؤمن بأن هناك مصادر واتجاهات حديثة للمسؤولية المجتمعية.